دردشة الإنترنت في واقع افتراضي من وحي الخيال

تشير الدردشة عبر الإنترنت إلى أي نوع من الاتصال عبر الإنترنت يوفر نقلًا في الوقت الفعلي للرسائل النصية من المرسل إلى المتلقي.

 تكون رسائل الدردشة قصيرة بشكل عام لتمكين المشاركين الآخرين من الاستجابة بسرعة. وبالتالي، شعور مماثل لمحادثة المنطوقة يتم إنشاؤه، والذي يميز الدردشة من أشكال التواصل عبر الإنترنت يستند إلى نص أخرى مثل منتديات الانترنت و البريد الإلكتروني. 

قد تتناول الدردشة عبر الإنترنت الاتصالات من نقطة إلى نقطة بالإضافة إلى اتصالات البث المتعدد من مرسل واحد إلى العديد من أجهزة الاستقبال والدردشة الصوتية والمرئية ، أو قد تكون ميزة لعقد المؤتمرات عبر الويب الخدمات.

الدردشة على شبكة الإنترنت

في تعريف أقل صرامة في المقام الأول أي أضرار مباشرة يستند إلى نص أو فيديو على أساس ( كاميرات )، واحد على واحد دردشة أو واحد لكثير دردشة مجموعة (رسميا المعروف أيضا باسم مؤتمرات متزامن )، وذلك باستخدام أدوات مثل الرسائل الفورية ، التقوية دردشة الإنترنت (IRC)، يتحدثوا وربما الاطيان أو غيرها من الألعاب عبر الإنترنت . يأتي تعبير الدردشة عبر الإنترنت من كلمة chat التي تعني "محادثة غير رسمية". تتضمن الدردشة عبر الإنترنت التطبيقات المستندة إلى الويب التي تسمح بالاتصال - غالبًا ما يتم تناولها بشكل مباشر ، ولكن مجهول الهوية بين المستخدمين في بيئة متعددة المستخدمين.مؤتمرات الويب هي خدمة أكثر تحديدًا عبر الإنترنت ، يتم بيعها غالبًا كخدمة ، يتم استضافتها على خادم ويب يتحكم فيه البائع.

يستخدم مصطلح غرفة الدردشة ، أو غرفة الدردشة (وأحيانًا الدردشة الجماعية ؛ والمختصرة باسم GC ) ، بشكل أساسي لوصف أي شكل من أشكال المؤتمرات المتزامنة ، وأحيانًا المؤتمرات غير المتزامنة . يمكن أن يعني المصطلح بالتالي أي تقنية تتراوح من الدردشة عبر الإنترنت في الوقت الفعلي والتفاعل عبر الإنترنت مع الغرباء (على سبيل المثال ، المنتديات عبر الإنترنت ) إلى البيئات الاجتماعية الرسومية الغامرة تمامًا .

الاستخدام الأساسي لغرفة المحادثة هو مشاركة المعلومات عبر الرسائل النصية مع مجموعة من المستخدمين الآخرين. بشكل عام ، فإن القدرة على التحدث مع عدة أشخاص في نفس المحادثة تميز غرف الدردشة عن برامج المراسلة الفورية ، والتي يتم تصميمها عادةً للتواصل الفردي. عادة ما يكون المستخدمون في غرفة دردشة معينة متصلين عبر الإنترنت المشترك أو أي اتصال آخر مشابه ، وغرف الدردشة موجودة لتقديم مجموعة واسعة من الموضوعات. أتاحت التكنولوجيا الجديدة استخدام مشاركة الملفات وكاميرات الويب ليتم تضمينها في بعض البرامج. هذا سيعتبر غرفة دردشة.

دردشة الإنترنت في واقع افتراضي من وحي الخيال. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدل الدردشة على مواقع التواصل وخاصة الواتساب

نبذة عن شات فور يو للتعارف والدردشة