مزايا وسلبيات المواعدة عبر الإنترنت

 يقول العديد من البالغين في الولايات المتحدة إنهم استخدموا موقعًا أو تطبيقًا للمواعدة. تقول غالبية البيانات عبر الإنترنت إن تجربتهم الإجمالية كانت إيجابية ، لكن العديد من المستخدمين وخاصة الفتيات أبلغوا عن تعرضهم للمضايقة أو إرسال رسائل صريحة على هذه المنصات من الإعلانات الشخصية التي بدأت تظهر في المنشورات في حوالي القرن الثامن عشر إلى خدمات المواعدة بشرائط الفيديو التي ظهرت منذ عقود. 

تطورت منصات المواعدة عبر الإنترنت

تطورت تلك المنصات التي يستخدمها الناس للبحث عن شركاء رومانسيين عبر التاريخ. استمر هذا التطور مع ظهور مواقع المواعدة عبر الإنترنت وتطبيقات الأجهزة المحمولة.

اليوم ، يقول ثلاثة من كل عشرة بالغين في الولايات المتحدة إنهم استخدموا في أي وقت مضى موقعًا أو تطبيقًا للمواعدة عبر الإنترنت - بما في ذلك 11٪ ممن فعلوا ذلك في العام الماضي ، وفقًا لمسح جديد أجراه مركز بيو للأبحاث في الفترة من 16 إلى 28 أكتوبر 2019. بالنسبة لبعض الأمريكيين ، كانت هذه المنصات مفيدة في إقامة روابط ذات مغزى: يقول 12٪ إنهم تزوجوا أو كانوا على علاقة ملتزمة بشخص قابلوه لأول مرة من خلال موقع أو تطبيق مواعدة. بشكل عام ، قال حوالي ربع الأمريكيين (23٪) إنهم ذهبوا في أي وقت مضى مع شخص قابلوه لأول مرة من خلال موقع أو تطبيق مواعدة. 

تشير دراسات مركز بيو للأبحاث السابقة حول المواعدة عبر الإنترنت إلى أن نسبة الأمريكيين الذين استخدموا هذه المنصات - بالإضافة إلى النسبة التي عثروا على زوج أو شريك من خلالها - قد ارتفعت بمرور الوقت. في عام 2013 ، قال 11٪ من البالغين في الولايات المتحدة إنهم سبق لهم استخدام موقع أو تطبيق مواعدة ، بينما ذكر 3٪ فقط أنهم دخلوا في علاقة طويلة الأمد أو زواج مع شخص قابلوه لأول مرة من خلال المواعدة عبر الإنترنت. 

وجد الاستطلاع الحالي أن المواعدة عبر الإنترنت تحظى بشعبية خاصة بين مجموعات معينة - لا سيما البالغين الأصغر سنًا وأولئك الذين يعتبرون مثليين أو مثليين أو ثنائيي الجنس (LGB). يقول ما يقرب من نصف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا (48٪) والبالغون من مجتمع الميم (55٪) أو أكثر من أي وقت مضى أنهم استخدموا موقعًا أو تطبيق مواعدة ، بينما يقول 20٪ في كل مجموعة إنهم تزوجوا أو كانوا في علاقة ملتزمة مع شخص قابلوه لأول مرة من خلال هذه المنصات. يقدم الأمريكيون الذين استخدموا المواعدة عبر الإنترنت نظرة مختلطة على وقتهم على هذه المنصات.

سلبيات المواعدة عبر الإنترنت

تسلط حوادث أخرى الضوء على كيف يمكن أن تصبح مواقع أو تطبيقات المواعدة مكانًا لسلوك مزعج أو مضايق - خاصة بالنسبة للنساء دون سن 35. على سبيل المثال ، 60٪ من المستخدمين الإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا يقولون إن شخصًا ما على موقع أو تطبيق مواعدة استمر في الاتصال بعد أن قالوا إنهم غير مهتمين ، بينما أبلغت نسبة مماثلة (57٪) عن تلقيهم رسالة أو صورة جنسية صريحة لم يطلبوها.

أثارت هذه الحقائق المتغيرة نقاشًا أوسع حول تأثير المواعدة عبر الإنترنت على العلاقات الرومانسية في أمريكا. من جانب ، يسلط البعض الضوء على سهولة وكفاءة استخدام هذه المنصات للبحث عن التواريخ ، فضلاً عن قدرة المواقع على توسيع خيارات المواعدة للمستخدمين خارج دوائرهم الاجتماعية التقليدية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

جدل الدردشة على مواقع التواصل وخاصة الواتساب

نبذة عن شات فور يو للتعارف والدردشة